מרכזי חוסן
מרכזי הכשרות איזוריים
פעילות בינלאומית

הצטרפו אלינו


العربية

من نحن ؟

يعتبر الائتلاف الاسرائيلي لمواجهة الصدمات هيئة مختصة تضم أربعين من المنظمات والأفراد ممن يملكون الخبرة   في معالجة الصدمات بكافة أنواعها ، لتطوير منظومة مناعة نفسية ، لتعزيز مجموعات سكانية مستضعفة والإستعداد لحالات الطوارئ . كما يعتبر الائتلاف جمعية مسجلة (ج.م. 580455491) .

أين نمارس نشاطاتنا ؟

تعمل منظمات الائتلاف في كافة أنحاء البلاد – ونقوم بتزويد خدمات للسكان القاطنين في مجال وقوع الصدمات كما وتقدم ردا مباشرا في مجالات المناعة الجماهيرية لمجموعات سكانية متنوعة – من كبار السن ، العجزة ، الناجين من الكارثة وغيرهم ، ويتضمن الرد :

                  التجهيز والإعداد لاحتمال وقوع حوادث طوارئ مثل : ورشات العمل ، الدروس والتدريبات المتعلقة بمواجهة حالات الطوارئ والصدمات في المدارس ، مراكز لكبار السن ومؤسسات جماهيرية اخرى .

                  دورات تأهيل وإرشاد مهنية لطواقم الطوارئ وطواقم متطوعين في حالات الطوارئ .

                  بناء منظومات متطوعين بالتعاون مع منظمات ومجالس محلية .

                  تقديم خدمات نفسانية – اجتماعية تكون في متناول اليد أثناء وقوع حادث طوارئ وذلك على المستوى الشخصي ، العائلي والجماهيري .

                  تقديم الدعم خلال الفترة اللاحقة لوقوع الحادث وتوفير معلومات وتثقيف الجمهور حول كيفية مواجهة الصدمات .

 

 

 

يشغِّل الائتلاف منذ سبع سنوات ، خمسة مراكز لتعزيز المناعة في بلدات التفافي غزة تقوم بتقديم ردود في المجال النفساني والاجتماعي لنحو – 60,000 نسمة ممن يقطنون في التفافي غزة . وتقع المراكز في مدينة سديروت وفي المجالس الاقليمية الأربعة المتواجدة في خط النار الأول مقابل غزة : حوف أشكلون ، سدوت نيغف ، شاعر هنيغف وإشكول .

بالتزامن مع النشاط الجاري في اسرائيل فإننا نقوم بنشاطات متشعبة في العالم – وقد ساهمت منظمات الائتلاف خلال سنوات عملها في تقديم العون لدى وقوع حالات طوارئ في العالم ، منها حوادث إرهابية في الشيشان وبسلان ، كوارث طبيعية في سريلانكا ، في نهر المسيسيبي ، في هاييتي وفي اليابان ، والاعتداءات التخريبية   والمجزرة في تولوز في فرنسا ، وفي الماراتون (سباق المسافات الطويلة) في بوسطون ، في الفلبين ما بعد إعصار الطايفون ، وفي دول إضافية اقتضت الاستعانة بالكفاءات المهنية الخاصة بنا .

حل مناسب وفق مقتضيات المنطقة

تمكننا المنظمات المتعددة العاملة في إطار الائتلاف من خلق حل لكل مجموعة سكانية وقطاع ، والتغلب على عوائق اللغة واختلاف الثقافات .

يرجى التوجه الينا

للحصول على معلومات اضافية حول نشاطات الائتلاف ، التعاون المشترك ، التطوع أو لطلب العون – يرجى التوجه الينا . ويقدم الرد في هذه المرحلة في مكاتب الائتلاف باللغة العبرية أو الانجليزية فقط   ، غير أنه يجري عرض خدمات الائتلاف أيضا باللغتين الروسية والعربية بعد مواءمتها للمجموعة السكانية المعنية .

אודות

מטרות הקואליציה הישראלית לטראומה - לקדם את תחום ההתמודדות עם פוסט טראומה ותחום ההיערכות לשעת חירום בישראל, ולהפעיל תכניות לתמיכה בזמן חירום ולשיקום לאחר מצבי חירום. לאור האיום הביטחוני המתמשך בישראל, והשפעתו על תחושת הביטחון של אזרחי ישראל, קמה הקואליציה המקיפה ארבעים ארגונים ללא כוונות רווח, א-פוליטיים, המתמחים באספקטים שונים של תחום הטראומה הנפשית והמוכנות לשעת חירום. ארגוני הקואליציה מפעילים מערך איסוף ידע מקצועי אודות מניעה של טראומה ונגישות לשירותי טיפול במצבי משבר, ולשיקום של נפגעי טראומה וחרדה , ומקיימים שיתופי פעולה מקומיים ובינלאומיים עם ארגוני מגזר שלישי, משרדי ממשלה, רשויות מקומיות ועוד.